منتدي مصر نيوز اونلاين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدي مصر نيوز اونلاين

منتدي مصر نيوز إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  تراجع شعبية الرئيس الفرنسى ماكرون لأدنى مستوياتها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 79
تاريخ التسجيل : 22/03/2018
الموقع : https://www.onlinemsrnews.com

 تراجع شعبية الرئيس الفرنسى ماكرون لأدنى مستوياتها Empty
مُساهمةموضوع: تراجع شعبية الرئيس الفرنسى ماكرون لأدنى مستوياتها    تراجع شعبية الرئيس الفرنسى ماكرون لأدنى مستوياتها I_icon_minitimeالجمعة مارس 23, 2018 12:12 pm

أظهر استطلاع للرأى نشرت نتائجه اليوم الجمعة، أن شعبية الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون تراجعت لأدنى مستوياتها منذ توليه الرئاسة بعد يوم من احتجاجات فى أنحاء البلاد على سياسته للإصلاح شارك فيها عشرات الألوف من موظفى الحكومة.

وأظهر استطلاع بى .فى .إيه للرأى أن على الرغم من تراجع البطالة وارتفاع مكانة فرنسا عالميا إلا أن مستوى قبول الناس لأداء الرئيس الذى يبلغ من العمر 40 عاما تراجع ثلاث نقاط مئوية فى مارس إلى 40 %.

وكشف الاستطلاع أن هذا يعنى انخفاض شعبيته 12 نقطة منذ نهاية العام الماضى برغم أنه ليس فى وضع أسوأ من سلفيه فرنسوا أولوند ونيكولا ساركوزى فى نفس الفترة من رئاستهما.

وبسبب الاستياء من إصلاحات خاصة بالعمل والضمان الاجتماعى أضرب معلمون وممرضات وغيرهم من العاملين فى القطاع العام عن العمل أمس الخميس، بسبب مخاوف بشأن خططه لخفض عدد العاملين وتطبيق نظام الأجر وفقا للأداء.

ويريد المحتجون تعطيل خطط ماكرون لزيادة ضريبة خاصة تستخدم لتمويل الضمان الاجتماعى، وهو ما سيضر بالمتقاعدين على وجه الخصوص، وإصلاح تأمينات البطالة وإصلاح شركة السكك الحديدية الحكومية المثقلة بالديون.

ويبدو أن مشروع قانون الضرائب الأعلى للمتقاعدين يثير استياء شريحة عمرية كان ماكرون يحظى بشعبية بين أفرادها حتى الآن، وتراجعت شعبيته بين الناخبين فوق سن الخامسة والستين لأدنى من 50 بالمئة لأول مرة فى مارس حيث انخفضت إلى 47 %.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://msrnews.ahlamontada.com
 
تراجع شعبية الرئيس الفرنسى ماكرون لأدنى مستوياتها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، يعلن السيطرة الكاملة على مركز مدينة عفرين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي مصر نيوز اونلاين :: المنتدي العام :: اخبار العالم-
انتقل الى: