منتدي مصر نيوز اونلاين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدي مصر نيوز اونلاين

منتدي مصر نيوز إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 أغذية تجنبك من فقر الدم او الأنيميا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 79
تاريخ التسجيل : 22/03/2018
الموقع : https://www.onlinemsrnews.com

أغذية تجنبك من فقر الدم او الأنيميا Empty
مُساهمةموضوع: أغذية تجنبك من فقر الدم او الأنيميا   أغذية تجنبك من فقر الدم او الأنيميا I_icon_minitimeالجمعة مارس 30, 2018 5:21 pm

أغذية تجنبك من فقر الدم او الأنيميا ، فقر الدم هو حالة صحية تتميز بعدم وجود كمية وافرة و كافية من كرات الدم الحمراء فى جسم الانسان لكي تقوم بعملية نقل الأكسجين الى الأنسجة بكميات وفيرة وكافية ، و الإنسان الذى يعانى من فقر الدم من المرجح أن يشعر بالإرهاق والتعب فى أوقات متقاربة وهناك بعض أنواع مختلفة من الأنيميا ولكل نوع منها سبب خاص به فقد يكون الأنيميا حالة مؤقتة أو حالة طبية مستمرة .

في هذا المقال نستعرض لكم بعض الاغدية التي تجنبك وتخلصك من مرض الأنيميا .وهو الغذاء الصحي حيث يعتبر الغذاء الصحي هو من اهم سبل الوقاية من مرض فقر الدم . و يعتبر الحديد هو العنصر الهام جداً في جسم الانسان ، حيث يوجد الحديد في كل خلية من خلايا الجسم بنسبة %75 في خلايا الدم الحمراء خاصة في المادة الحمراء التي تسمي الهيموجلبين وهو بدوره ينقل الأكسجين من الرئتين باستمرار لخلايا الجسم المختلفة و في المقابل يعيد ثاني اكسيد الكربون إلى الرئتين.

ومن الاطعمة التي تحتوي علي كمية كبيرة من الحديد هي الكبد والكلاوي والقلب واللحوم الحمراء والدجاج والسمك و صفار البيض والبقوليات المجففة كالفاصوليا والعدس والمكسرات والبذور الملوخية القرنبيط و الفواكه المجففة كالمشمش والتين التمر و الخوخ والزبيب البطاطس أيضا من الحبوب الغنية بالحديد .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://msrnews.ahlamontada.com
 
أغذية تجنبك من فقر الدم او الأنيميا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي مصر نيوز اونلاين :: المنتدي الصحي والطبي :: نصائح صحية-
انتقل الى: